تعلم كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت
06-03-2018 من قسم: إرشادات ونصائح

تعلم كيف تحمي اطفالك من مخاطر الانترنت

الانترنت امر لابد منه في كل بيت واصبح ضروريا من ضروريات الحياة ولا يمكن الاستغناء عنه , ولكن يمكنك المحافظة على اطفالك من مخاطره.

في هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح التي تفيدك في المحاقظة على اولادك ونفسك من مخاطر الانترنت .

سنسرد لك مخاطر الانترنت على الأطفال وكيفية الوقاية منها :

  1. الاباحية هي كلمة انتشرت بعد انتشار الانترنت وهي بلاء عام عالمي ولكن يمكنك الوقاية منه وذلك بالمراقبة لنفسك واطفالك منه ويكمن شر الاباحية في المواقع وكل ما هو على الانترنت وللحد من خطر المواقع الاباحية يجب ان تكون منظومة دفاعية للحد من خطر المواقع الاباحية وأول طرق الوقاية تكون من الدولة نفسها بحجب المواقع المشبوهة والاباحية عبر حظرها من شبكات الانترنت المزودة للخدمة , ثم يقع على عاتقك مسؤلية التعامل مع تلك المواقع , ومن طرق الوقاية تنزيل برنامج حماية جهاز الكمبيوتر ولتحميل برنامج حماية لجهازك ادخل عبر الرابط التالي برنامج انتي بورن من هـنا, ولا تنسى الرقابة الابوية لجهاز الحاسوب ومراقبة اولادك وتفدقدهم والدور الذي يقع عليك كأب للاسرة , تفقد الاطفال والدردشة معهم وتوعيتهم لمخاطر الانترنت حتى يكون اطفالك على قناعة تامة ولا تنسى سن المراهقة لاطفالك لانه يحتاج الى رعاية خاصة اكثر من اي وقت مضى.
  2. الابتزاز عبر الانترنت , وهو غير دارج في مجتمعاتنا لانها مجتمعات محافظة ولكن يجب الوقاية منها , الدردشة مع الغرباء عبر برامج الشات المختلفة , ولكي تقي نفسك عليك وقاية جهازك من خطر الهاكرز ( الاختراق لجهازك ) وحماية جهازك من الاختراق والطرق كثيرة ويمكنك اختيار برنامج حماية لجهازك من الهاكرز من صفحة مضاد الفايروس من هــــــــنـــا , ولا تنسى وضع مضاد فايروس لجهازك يحتوي على جدار حماية قوي .
  3. من مخاطر الانترنت هو الادمان على الانترنت وهو ادمان بمعنى الكلمة ويجب معالجته فبعض الناس يصبح في عزلة عن المجتمع بسبب الانترنت ولا يلتفت لحياته الطبيعية ويصبح في عالم اخر عالم ادمان الانترنت ولا ينتبه لدراسته وعمله ويحرق الساعات على الانترنت بدون اي فائدة , وواجبك كأب المحافظة على اطفالك بتوعيتهم لأهمية الوقت وكيفية الموازنة بين الكمبيوتر وشتى مناحي الحياة , ويجب دمج مدمن الانترنت في الاسرة والمجتمع ولعلاج تلك المشكلة يلزمك تقليص ساعات الجلوس على الانترنت أو حتى حرمانه من الجلوس على الانترنت وهنالك طرق عديدة للعلاج.
  4. تعلم سلوكيات غير مشروعة عبر الانترنت مثل تعلم الاختراق وتعلم عمل الفيروسات , ان الاطفال عبارة عن بيئة خصبة وطاقة متجددة ويمكنك تفريغها بتعليمهم امور اخرى وشغل وقتهم بكل ما هو مفيد لهم أو تعليمهم لبرامج مفيدة في حياتهم .
  5. الترويج للعنف والسلوكيات الغير مشروعة مثل صنع المتفجرات أو الترويج للمخدرات ويجب حماية اطفالك ومراقبتهم لما يتصفحوه على الانترنت حتى لا يقعوا فريسة لسلوكيات غير قانونية.