طرق عديدة لزيادة سرعة الكمبيوتر
13-07-2018 من قسم: إرشادات ونصائح

طرق عديدة لزيادة سرعة الكمبيوتر

الكثير يبحث عن طرق لزيادة سرعة جهاز الكمبيوتر حتى وان كان يمتلك جهاز حديث، ولكن هذا لا يمنع حدوث عدة اشياء تؤدى الى بطئ جهاز الكمبيوتر وهذا ما يسبب الازعاج لكثير من المستخدمين ويتسبب ايضاً فى تعطيل اعمالهم.
ولتفادى حدوث هذه المشاكل نقدم اليكم اليوم فى هذا المقال بعض النصائح والطرق التى تجعلك تتفادى حدوث بطئ جهاز الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك.

1-    حذف البرامج الغير ضرورية
يقوم الكثير منا بتحميل العديد من البرامج التى يعتقد انها تفيده وانه سيستخدمها يوماً ما، ولكن فى حقيقة الامر فان كثرة هذه البرامج تستهلك مساحة كبيرة من مساحة التخزين على الكمبيوتر وهذا ما يجعله بطئ، ولتتفادى مشكلة انك قد تحتاج الى هذا البرنامج مرة اخرى فيمكنك فقط الغاء تثبيت البرنامج ولا داعى لحذفه بالكامل من على الكمبيوتر.

2-    استخدام برنامج واحد فقط للحماية من الفيروسات
اذا كنت تعتقد ان استخدامك للعديد من برامج الحماية من الفيروسات شئ ضرورى فهذا امر خاطئ، لانك بذلك تكون قد استهلكت مساحة كبيرة من سعة تخزين الجهاز مما يجعله بطئ، وفى هذه الحالة يمكنك الاكتفاء ببرنامج حماية من الفيروسات واحد فقط.

3-    حذف الفيروسات بصفة مستمرة
وتعتبر هذه من اهم الخطوات التى عليك اتباعها اذا كنت تعانى من بطء الكمبيوتر، فعليك القيام بالتأكد من عدم وجود فيروسات على الكمبيوتر من خلال البرامج المتخصصة فى الحماية من الفيروسات، وقد تأتيك هذه الفيروسات من تحميل برامج او ملفات من مواقع غير موثوق فيها.

4-    تأكد من وجود مساحة كافية
معظم الوقت تقوم بتحميل العديد من البرامج والملفات ولكن عليك الانتباه دائماً لترك مساحة تخزينية كافية على الجهاز ولا تقوم بشغل كل مساحة الهارد حتى لا يؤثر ذلك على سرعة الكمبيوتر.

5-    التأكد من عدم سخونة الكمبيوتر
تأكد من ان مروحة تبريد الكمبيوتر تعمل بشكل جيد ومنتظم حيث ان سخونة الكمبيوتر يمكتها ان تؤثر على سرعة الجهاز بشكل ملحوظ وهذه نقطة لا يلتفت اليها الكثير ولكنها ضرورية.

6-    اعادة تشغيل الكمبيوتر
اذا كنت تقوم بتشغيل الكمبيوتر لفترات طويلة واستخدام العديد من البرامج فهذا من الممكن ان يؤدى الى استهلاك جزء كبير من سرعة وطاقة الجهاز الامر الذى يجعلك تشعر ان الجهاز اصبح بطئ ولا تستطيع ان تنجز اعمالك من خلاله، وفى هذه الحالة عليك اعادة تشغيل الكمبيوتر مرة اخرى وستلاحظ سرعة الجهاز.    


   هذه تعتبر اشهر الاسباب التى تجعل جهاز الكمبيوتر يعمل بشكل بطئ وعليك التأكد من حل هذه المشاكل ومعالجتها قبل استسلامك لفكرة شراء جهاز كمبيوتر جديد.