كيف تحمي نفسك أثناء استخدام الإنترنت
13-07-2018 من قسم: إرشادات ونصائح

كيف تحمي نفسك أثناء استخدام الإنترنت

يعانى الكثير من مستخدمى الانترنت من كثرة ظهور الاعلانات المزعجة على العديد من المواقع التى يتصفحوها بصفة يومية مما يسبب الازعاج لهم ويجعلهم يقرروا عدم التردد على هذه المواقع مرة اخرى، ويعتبر هذا النوع من الاعلانات فيروس يهدد جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويهدد ايضاً سرقة بياناتك.
لذلك فى هذا المقال نستعرض معكم اهم النقاط التى تحميك عند اتباعها من ظهور الاعلانات المزعجة على مواقع الانترنت.

  1. عدم القيام بادخال اى بيانات شخصية على اى موقع تقوم بزيارته مثل رقم الهاتف او حسابك على الفيسبوك والايميل الشخصى او لو هذه المواقع تعتمد على البيع والشراء فا احذر من ان تقوم بادخال حسابك البنكى او رقم الفيزا الخاص بك، لان هذه المواقع تعتبر مواقع وهمية تعتمد على سرقة بيانات الزوار.
  2. لا تقوم بتحميل البرامج او الملفات من اى موقع ولكن عليك ان تقوم بتحميلها من المواقع الرسمية لها، حيث ان كل برنامج له موقع رسمى آمن يمكنك من خلاله التحميل بكل سهولة وبشكل آمن على جهازك، فابتعادك عن المواقع الغير رسمية يجنبك بطئ  سرعة الهاتف او جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبالنسبة للهاتف يمكنك تحميل البرامج والتطبيقات من خلال المتاجر المتخصصة مثل جوجل بلاى لهواتف الاندرويد وآبل ستور لهواتف الآيفون.
  3. تجنب الضغط على اى زر مكتوب عليه اضغط هنا او حمل من هنا حيث ان كل هذا يعتبر فيروسات تصيب جهازك وعند الضغط عليها يقوم بفتح العديد من الصفحات المزعجة وفى بعض الاحيان عند الضغط على هذه الايقونات يقوم الموقع بتنزيل برامج او ملفات على جهازك بدون علمك وهو ما يمكنه من التجسس على جهازك وسرقة الملفات والصور الموجودة عليه.
  4. تجنب استخدام شبكة واى فاى تعتمد على عدم وجود كلمة سر حيث تعتبر هذه طريقة لجذب العديد من زوار مواقع الانترنت لاستخدام هذه الشبكة مما يتيح للاشخاص المسئولين عنها فور دخولك على هذه الشبكة من سرقة بياناتك وملفاتك من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وفى النهاية لا يمكننا ان نسرد كل الخطوات التى تحميك  من اختراق جهاز الكمبيوتر او الهاتف الخاص بك حيث ان للاسف يظهر يومياً العديد من طرق النصب والاستغلال لزوار مواقع الانترنت.