كيف تكون محترف في عملية البحث على الانترنت؟
13-07-2018 من قسم: إرشادات ونصائح

كيف تكون محترف في عملية البحث على الانترنت؟

يوجد المليارات من المستخدمين يقومون بعملية البحث على محرك البحث الشهير جوجل، وبالطبع يوجد العديد مما يجد ما يبحث عنه فعلياً وأخرين لا يجدون ما يتم البحث عنه، لذلك نحن في هذه التدوينة نقدم لكم بعض الحيل والأدوات للمساعدة في الوصول إلى نتيجة البحث بشكل أفضل وأسرع على محرك البحث الشهير جوجل.
الأدوات الأساسية عند البحث في جوجل:

  • يجب إختيار علامة " البحث المتقدم" والتي تكون من خلال الإعدادات في محرك البحث الشهير جوجل، وإختيار البحث المتقدم سيعرض عليك إختيارين أخرين لعرض نتائج البحث بشكل أفضل، فهو سيعرض عليك أن تختار البحث المتقدم عن طريق مواقع الويب أم الصور، واختيار البحث المتقدم عن طريق الويب عن طريق إختيار كلمة أو جملة معينة أو رقم معين وإختيار اللغة والمنطقة، وكل ذلك لتضيق نتائج البحث لتصل إلى ما تريد بشكل أسرع بعد تصفية إختيارات البحث المتقدم.
  • يوجد أيضاً أداة أخرى من البحث المتقدم لجوجل من خلال إستخدام خاصية الفلاتر، وهي عبارة عن تصفية نتائج البحث بإختيار نوع المحتوى المطلوب، وبالتالي سيتم عرض النتائج أسرع وأدق كما هو مطلوب.
  • يوجد بعض الإختصارات التي تساهم بشكل كبير في عملية البحث بشكل أسرع، مثل، وضع علامة “-” إثناء البحث لعمل فلتر للظهور النتائج بشكل أدق، علامات الإقتباس تساعد بالوصول إلى أفضل النتائج المتطابقة لما تبحث عنه، إذا كنت تبحث عن رقم هاتف معين، فستجده بشكل أسرع من خلال إستخدام هذا الرمز “*” ، فهو الأفضل في عملية البحث عن أرقام الهواتف الذكية، أما إذا كنت تبحث عن عنوان لموقع معين فيعتبر الرمز الأفضل للوصول إلى عناوين أساسية للمواقع  “inurl:”، إذا كنت تبحث عن ملف دقيق يفضل كتابة نوع ملف إذا كان DOC أو PDF، أو حتى لو ملف صوتي أو موسيقي يفضل البحث بنوع هذا الملف مثل MP3.
  • يجب أن تبحث عن النتيجة من خلال المجال الأقرب، إذا كنت تبحث عن ما يضبط الوقت، أبحث عن الدقائق وساعات التوقيت لتصل إلى ما تبحث عنه بشكل أسرع وأفضل، إذا كنت تبحث عن خريطة، أبحث في خرائط جوجل وأيتخدم كلمة المواقع أو الاستعلام، إستخدام الكلمات الأقرب للمجال لتحصل على أفضل النتائج.

للحصول على أفضل النتائج من محرك البحث جوجل أبحث عن الأدوات والإختصارات والتعريفات الذكية لتصل إلى النتيجة الصحيحة والمثالية، وبالتالي ستصبح أحد محترفي عملية البحث في جوجل في أسرع وقت.