اولى خطواتك لاحتراف السيو
13-07-2018 من قسم: إشهار مواقع الانترنت

اولى خطواتك لاحتراف السيو

اذا كنت مبتدئ فى عالم التسويق الالكترونى وخاصة فى مجال الـ SEO  وهو ما يعنى تحسين محركات البحث، فعليك ان تتعلم مبادئ السيو واهم الطرق الفعالة التى تحسن من ظهور موقعك على محركات البحث، فالعمل فى مجال السيو يتطلب الكثير من الجهد والتركيز فى البداية ولكن بعد تعلمك لكل الامور التى تتعلق به ستصبح محترف سيو وهو ما ينعكس على موقعك فى نتيجة ظهوره كنتائج اولية  فى محركات البحث.
بداية  كلمة SEO  هى اختصار لمصطلح Search Engine Optimization اى تحسين الظهور فى محركات البحث، وهو ما يعنى ان عندما يقوم اى باحث على الانترنت بالبحث على متصفح جوجل على سبيل المثال عن (دورات تنمية بشرية)  فيظهر موقعك فى النتائج الاولى اذا كانت الكلمات البحثية للمواقع تتوافق مع هذه الجملة.
 فى المقال التالى سنتعرف معاً على اولى مبادئ احترافك للسيو وسنبدأ بالحديث عن اهمية الكلمات البحثية او الكلمات المفتاحية للموقع وكيفية اختيارها واستغلالها بشكل صحيح لخدمة الموقع للظهور فى النتائج الاولى لمحركات البحث.

الكلمات المفتاحية
هى الكلمات التى يقوم مستخدمى الانترنت بالبحث عنها على محركات البحث مثل محرك البحث جوجل، بطبيعة المستخدم فإنه يقوم باستخدام كلمات بحثية طويلة مثل "تعلم الفرنسية للمبتدئين" ، فهنا يجب ان تعلم ان استخدامك لكلمات بحثية طويلة لموقعك طريقة جيدة لخدمة الموقع حيث انها تتوافق مع بحث المستخدمين على محركات البحث وبهذا تضمن جلب العديد من الزوار الى موقعك.
وهنا تأتى خطوة كيفية اختيار الكلمات البحثية لموقعك، فالاختيار بجب الا يكون عشوائى والا ستضر بموقعك ولكن يجب ان تختار كلمات بحثية تكون ضمن مجال موقعك سواء كان موقع تعليمى او خدمى او تقنى، فيجب ان تكون الكلمات المختارة لها علاقة بمضمون الموقع.

والان اليكم اهم المواقع المستخدمة لمعرفة الكلمات البحثية الافضل لموقعك
 
موقع KW Finder  
هذا الموقع من اهم المواقع المستخدمة للبحث عن كلمات مفتاحية مناسبة لموقعك، فيمكنك من خلال هذا الموقع تحديد البلد واللغة المستهدفة ليقوم بإعطائك افضل النتائج للكلمات البحثية التى تخدم موقعك للظهور كنتائج اولية فى محركات البحث وبعدها يمكنك القيام بكتابة محتوى يتضمن هذه الكلمات.


موقع   Keyword Tool  
ما يميز هذا الموقع هو احتوائه على عدة خصائص للبحث متقدمة، فمثلا يمكنك من خلاله تحديد الكلمات الاكثر بحثاً على محرك بحث بينج او جوجل وحتى على موقع اليوتيوب، ولكن الموقع لا يقوم باعطائك اختيارات متعددة للكلمات البحثية الا بعد ان تقوم بإنشاء حساب مدفوع عليه، ولكن الكلمات المجانية التى تحصل عليها تستطيع ان تفيدك فى اختيار الكلمات الخاصة بمحتوى موقعك.

خدمة Google Keywords Planner  
هذه خدمة مدفوعة من خدمات  Google Adwordsحيث يمكنك من خلالها الحصول على نتائج مُفصلة بشكل ادق عن الكلمات المفتاحية التى تبحث عنها لخدمة موقعك، وتقوم ايضاً من خلال هذه الخدمة بتحديد سعر النقرة الخاصة لكل كلمة مفتاحية مع تحديد معدل البحث الشهرى على كل كلمة مقترحة.


والان بعد ان تعرفت على مبادى احتراف السيو يمكنك تجربة اختيار كلمات بحثية خاصة بموقعك من خلال المواقع السابق ذكرها.