نصائح ليكون موقعك الأول في نتائج محركات البحث
10-06-2018 من قسم: إشهار مواقع الانترنت

نصائح ليكون موقعك الأول في نتائج محركات البحث

يوجد العديد والعديد من المواقع التي يتم إنشائها يومياً، ومن خلال تلك المواقع التي يتم إنشائها كل دقيقة يظهر التحدى في ظهور موقعك في أعلى محركات البحث، حيث تحاول في جذب الزوار لموقعك، حيث يقوم محرك البحث جوجل برصد حركات المرور بشكل مستمر، لذلك إذا كنت تريد أن يظهر موقعك في محركات البحث الأولى يجب اتباع النصائح التالية:

  1. إستخدم محتوى حصري: حيث يقوم محرك البحث الشهير جوجل بأرشفة الكلام المنسوخ وبالتالي سيتراجع موقعك إلى أخر الصفحات إذا كان المحتوى تم نسخه، لذلك ننصح أصحاب المواقع بإستخدام محتوى جديد والأفضل أن يكون باللغة الأم الخاصة بالبلد التي بها الموقع الإلكتروني، وذلك من اهم النصائح التي تساعد موقعك يظهر مباشرة في محركات البحث الأولى.
  2. توافق الموقع الرسمي بالأجهزة اللوحية الأخرى: أصبحت جوجل تمييز المواقع بتوافقها مع الاجهزة اللوحية، وبالتالي إذا كان موقعك متوافق مع الأجهزة اللوحية، فذلك يؤثر بشكل إيجابي على موقعك ويساعد بشكل رسمي في ظهور موقعك في محركات البحث الأولى.
  3. تصميم موقعك به كل المعلومات: يجب عند تصميم موقع شخصي تريد ظهوره في أعلى محركات البحث، يجب البحث عن ما يريده عملائك، والأفضل أن يكون الموقع به كل الأسئلة التي يبحث عنها العملاء بشكل واضح، وبالتالي سيقوم العديد من المستخدمين بمتابعة موقعك بشكل مستمر.
  4. التسويق الإلكتروني: التسويق الألكتروني دائماً هو الحل في انتشار وإشهار المواقع بشكل أسرع، حيث يقوم المستخدم بالبحث عن منتج ما، فيظهر موقعك عن طريق الإعلان الذي تم من خلال خطط التسويق الالكترونية وبالتالي التسويق اللإلكتروني يساهم بشكل كبير في ظهور موقعك في أعلى محركات البحث.

تلك النصائح ما هي إلا مساعدة ليظهر موقعك في بدء المستخدم في البحث عنك، ولكن لا يوجد طريقة سحرية سريعة تظهر موقعك سريعاً، لذلك النصيحة الأهم هي عدم الأستعجال بلاجتهاد في وصول موقعك إلى أول خمس نتائج في محركات البحث، ومع العمل واتباع تلك النصائح ستظهر مع الوقت، وسيبدأ عملك في طريق النجاح.