كيفية الوصول إلى أفضل الكلمات المفتاحية - Keywords
05-09-2018 من قسم: إشهار مواقع الانترنت

كيفية الوصول إلى أفضل الكلمات المفتاحية - Keywords

يعتبر من الخطوات الهامة عقب إنشاء موقع إلكتروني القيام بالبدء في مراحل السيو عقب إختيار الدومين والإستضافة وكل ما يخص فكرة إنشاء موقع إلكتروني،  وفي هذه التدوينة سنناقش خطوة من أهم خطوات مراحل السيو والتي يقوم البعض بتجاهلها رغم أهميتها، وهي التركيز على الكلمات المفتاحية، الكلمات المفتاحية هي الكلمات المرتبطة بالمحتوى الخاص بك، وهي التي تعبر عن نةقعك الإلكتروني لذلك يجب إختيارها بتعمق وتركيز لأنها تعتبر الكلمات الأساسية للمحتوى، لذلك يجب أن يتم إختيارها لتجذب الزائر إلى موقعك وإلى ما يبحث عنه من خلال البحث عن تلك الكلمة المفتاحية.
الكلمات المفتاحية عبارة عن الكلمة التي يقوم الزائر بالبحث عنها ليصل إلى النتيجة المطلوبة والتي يجب أن تكون في موقعك الإلكتروني، لذلك تعتبر الكلمات المفتاحية عامل هام في تقدم موقعك الإلكتروني في محركات البحث أو التراجع السلبي لها بسبب إختيار غير موفق للكلمات المفتاحية للمحتوى الذي تقدمه للجمهور، على سبيل المثال: إذا قام أحد الزوار بالبحث عن تطبيقات الهواتف الذكية، يجب أن تكون أدخلت كلمات مفتاحية مثل: تطبيقات الهواتف، الهواتف الذكية، أندرويد، أبل، تطبيقات 2018، وهكذا من الكلمات التي يبحث عنها الزائر، وبالتالي سيكون موقعك في أول محركات البحث بفضل إستخدام تلك الكلمات المفتاحية المناسبة التي يبحث عنها الزائر.

كيف تختار الكلمات المفتاحية المناسبة؟

  • قم بإستخدام الكلمة الأنسب المعبرة عن مقالك، فتعريف موقعك ومحتواك سيكون من خلال العنوان والذي به يكون الكلمة المفتاحية المناسبة.
  • راقب معدل زيارات موقعك لتعرف ماهية الكلمة التي يكون عليها البحث والضغط من الزوار شهرياً أو أسبوعياً، ومن خلال تلك المراقبة ستختار الكلمة المناسبة التي تعود على موقعك بشكل إيجابي.
  • أختر الكلمة التي بها منافسة من المواقع المنافسة ولكن بشكل صحيح، لا تختار كلمة ضعيفة في البحث وليس بها أى نوع من المنافسات وتكون بإستخدامها لأن هذا يعني استخدام سلبي للكلمات المفتاحية.
  • قم بعمل بحث عن الكلمة المفتاحية التي وقع عليها الإختيار لتعرف حجم المنافسة وموقعها في محركات البحث لتقوم بإختيارها بشكل لئق ومناسب، ليتم كتابتها في مقالتك ليظهر المحتور بشكل أسرع وأفضل.

ما أهمية التركيز على الكلمات المفتاحية؟

  • جذب الزوار لموقعك الإلكتروني: إستخدام الكلمات المفتاحية لموقعك تقوم بجذب الجمهور وزيادة عدد الزوار، ويعتبر هذا تسويق مجاني مناسب بلا عمل أية إعلانات وتكلفة مهولة، فهي تزيد من ظهور موقعك عند البحث عن كلمة من كلماتك المفتاحية، وبالتالي يقوم الزائر بزيارة موقعك مباشرة.
  • الكلمات المفتاحية تستهدف محتواك: يعتبر الكلمات المفتاحية هي التي تعبر على محتواك بشكل كبير، حيث من الممكن إدراج بعض العناوين الجذابة للمقالات الأخرى داخل موقعك مما يجعل الزائر يتجول داخل موقعك الإلكتروني، وبالتالي ستكسب عميل مستهدف ودائم لموقعك بسبب إستهداف الكلمات المفتاحية المناسبة.
  • الكلمات المفتاحية في مواقع التواصل الإجتماعي: يعتبر مواقع التواصل الإجتماعي هي أكثر المواقع التي يتم بها التسويق بطريقة سهلة وسريعة ومن الممكن التسويق من خلال مواقع التواصل الإجتماعي عند إختيار الكلمات المفتاحية المناسبة بجانب إستخدام الصورة الأنسب لمقالك ويتم نشرها لتقوم بجذب الزائر في أسرع وقت من خلال تلك الكلمات المفتاحية بعيدأ عن حشو الكلام على مواقع التواصل الإجتماعي مما يزعج المتابعين.

الكلمات المفتاحية كما أوضحنا تعتبر من أهم الخطوات التي يقوم المسوق الإلكتروني بإتباعها في مراحل السيو، لذلك قدمنا في هذه المقالة أهمية التركيز وإستخدام الكلمات المفتاحية في محتواك وموقعك الإلكتروني والذي يسضمن لك جذب الزوار وزيادة الترافيك لموقعك الإلكتروني بشكل ملحوظ.