كيف تجعل زوار موقعك هم العملاء الدائمين؟
13-07-2018 من قسم: مواقع الانترنت

كيف تجعل زوار موقعك هم العملاء الدائمين؟

جميع المتاجر الإلكترونية الهدف الأول منها هي زيادة عدد الزوار وذلك لتحويلهم لعملاء مستهدفين، وأيضاً معظم المشاريع الإلكترونية تستهدف الزوار لزيادة الحركة الإلكترونية داخل المتجر الإلكتروني وبالتالي يتم زيادة حجم المبيعات، ولكن في معظم الوقت دخول الزوار إلى موقعك ليست للشراء من أول مرة، لذلك يجب أن تبني الثقة داخل الزوار الجدد، ويجب تقديم الخدمة أو المنتج الذي يبحث عنه العميل او الزائر في معظم الأحيان، لذلك نقدم في هذه التدوينة بعض النصائح والاستراتيجيات في تحويل الزوار إلى عملاء مستهدفين داخل متجرك الإلكتروني.
في بداية الأمر يقوم الزائر لزيارة موقع، لذلك يجب أن تقوم بإضافة العديد من المنتجات المطلوبة في السوق بإستمرار، وإضافة خطوات الشراء بطريقة واضحة وطريقة الدفع، كل تلك الخطوات تجذب المستخدم والزوار إلى القيام بعملية الشراء، حيث يوجد العديد من الزوار متابعة المتجر لبعض الوقت ثم إغلاقة والبعض الآخر يقوم بحفظه في قائمة المفضلات، ولكن تابع النصائح التالية لتضمن القيام بعملية الشراء من متجرك الألكتروني والإستفادة من الزوار من أول مرة.

  • يجب إضافة خاصية إرسال كل ما هو جديد على البريد الإلكتروني، حيث يعتبر البريد الإلكتروني هو أفضل طرق التواصل مع عملائك المستهدفين ويعتبر من أفضل الطرق التي تبني الثقة بينك وبين العميل.
  • يجب إضافة هامة للعميل، وهي مثل خاصية إستبيان للعميل عن المنتج المطلوب والمنتج الناقص وهكذا، وبالتالي ذلك يجعلك عميل صديق لمتجرك الإلكتروني.
  • مشاركة منتجاتك مع الأخرين من النصائح المفيدة والتي تساهم بشكل كبير في زيادة عملاؤك المستهدفين، حيث قم بإضافة خاصية مشاركة منتجاتك على مواقع التواصل الإجتماعي.
  • إضافة قناة على اليوتيوب لعرض بعض منتجاتك وكيفية الإستخدام يزيد من زيادة الثقة لدى الزوار بخصوص منتجاتك.
  • يجب أن يكون موقعك به خاصية إنشاء حساب للمستخدمين الفاعلين، وهذا يزيد من المصداقية الخاصة بكل مستخدم في عملية الشراء التي يقوم بها، والإختيار بحرية والعودة تكراراً  لتكرار نفس العملية.
  • إذا كنت تستخدم منتجات عديد من مجال واحد، يفضل إضافة خاصية المقارنة بين المعروضات، على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بعرض جميع الموبايلات الحديثة، الأفضل خاصية المقارنة بين تلك الموبايلات مما يسهل على العميل أو الزائر الإختيار والقيام بعملية الشراء من خلال متجرك الإلكتروني.
  • تقديم صور حقيقية وبها جميع التفاصيل عن المنتج، حيث تعتبر الصور من الأساليب التي تقوم بجذب العميل في أغلب الأمر.
  • يجب ان تقوم بالرد على جميع الإستفسارات وجميع العملاء، وبهذه الطريقة تثبت إهتمامك للعميل بشكل رسمي.

 جميع النصائح السابقة تقوم بتحويل الزوار إلى عملاء حاليين ومستمرين ومتابعة متجرك الإلكتروني بإستمرار، مما يجعل المتجر رقم واحد في مواقع البحث ويزيد من الزوار والعملاء والطلب على منتجاتك وخدماتك طوال الوقت، وهذا هو المطلوب إثباته.