كيفية إنشاء موقع إلكتروني ناجح
16-06-2018 من قسم: مواقع الانترنت

كيفية إنشاء موقع إلكتروني ناجح

يوجد العديد من المراحل التي يجب أن يمر بها موقعك الإلكتروني حتى يصبح من المواقع الناجحة على الإنترنت، لذلك سنستعرض عليكم أهم تلك المراحل لتحقيق هذا الهدف وهو إنشاء موقع إلكتروني ناجح وجذب المستهدفين لزيارة موقعك والعمل على تحسين ترتيبه في نتائج البحث بحيث يكون في الصفحة الأولى دائما على محركات البحث وبالأخص جوجل طبعا.

  1. إختيار فكرة مميزة: عليك أولاً تحديد المجال الذي تود المنافسة به والذي يجب أن تكون ماهر في هذا المجال ومعرفة أسراره حتى لا تمل سريعاً وتفشل في بادىء الأمر، بل عندما يكون مجال أنت تعرفه جيداً ، ذلك يساعدك بشكل كبير في إكتساب خبرة كبيرة وتصميم الموقع بإسلوب خاص ومميز.
  2. لا تكن تقليدياً: حاول قدر الإمكان أن تكون جميع أفكارك داخل الموقع الإلكتروني غير تقليدية، بل اسعى أن تكون أفكار خارج الصندوق، ومن علامات النجاح هو رؤية جميع المنافسين ودراسة مواقعهم والخروج بشكل مميز وجديد وغير تقليدي لهم، وبذلك يصبح موقعك مميز ورقم 1 في الإنترنت.
  3. كن سريعاً: عليك أن تكون سريعاً في إتخاذ خطوات عمل موقع إلكترونى، أى تبدأ في خطوات حجز دومين واستضافة وإختيار الباقة المناسبة لتصميم موقعك وتصميم الصفحات المناسبة لك (إذا كنت تبحث عن شركة مناسبة في تصميم مواقع الإنترنت، بالطبع شركة اتقان هي الأفضل).
  4. إختر الدومين بشكل صحيح: تعتبر هذه النقطة من النقاط الهامة والتي تسبب الحيرة لأصحاب المواقع دائماً، لذلك نقدم لأصحاب الشركات تلك النصائح البسيطة والتي تشكل فرقاً عند إختيار اسم الدومين الخاص بك:-
    • راقب المنافسين: عليك في بداية الأمر الإطلاع على المنافسين في نفس المجال، ومراقبة اسماء الدومين الخاصة بهم، حتى تقوم بإختيار اسم دومين مميز عن الأخرين.
    • اسم موقعك مرتبط بشركتك: بالطلع إذا كنت تمتلك شركة على أرض الواقع، يجب أن يكون أسم الدومين هو أسم الشركة، لتنتشر العلامة التجارية الخاصة بك في كل مكان.
    • الكلمات المفتاحية: بالطبع من الأفضل إختيار دومين بأفضل وأكثر الكلمات المفتاحية المستخدمة، وذلك لتظهر في خطة البحث في محركات البحث بإستمرار.
  5. محتوى جيد وحصري: يجب أن يحتوى موقعك على محتوى جيد وغير منسوخ ليكون حصرياً ، حتي تقوم محركات البحث بمتابعة هذا  الموقع، وبالطبع يجب أن يكون المحتوى مفيد وما يبحث عنه القاريء، ويجب أن يكون نفس إختصاص المجال الخاص بالموقع بكل تأكيد.
  6. التسويق الإلكتروني: يجب أن تبدأ في عمل تسويق إلكتروني لموقعك لتسبق المنافسين ويصبح موقعك هو الأول والأفضل من بين جميع المواقع في محركات البحث وهو الموقع الذي يبحث عنه المستخدمين، وإلكم بعض أسرار التسويق الإلكتروني:
    • من أفضل خطط التسويق الإلكتروني هو عمل سيو ناجح لموقعك، وهو ما يعني تهيئة الموقع من الداخل مثل التركيز على العنواين الرئيسية في موقعك وأيضاً العناوين الفرعية، تفعيل خاصية المشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي، إستخدام الكلمات المفتاحية الفعالة في مقوعك، البعد عن الحشو داخل المحتوى الحصري، لا تقم بنسخ أى مقال داخل موقعك أبداً.
    • يفضل أيضاً تهيئة موقعك من الخارج مثل إنتقاء الروابط التي تكون خلفية الروابط المشاركة في المواقع ومواقع التواصل الإجتماعي خاصة، فهذا يعني تقدم موقعك بشكل كبير في محركات البحث، يفضل التنوع في المنصات والروابط وإختيار المواقع الجيدة التي تحمل دومين له قابلية واثيروتي عالي، يفضل إضافة خريطة جوجل لموقعك وذلك لضمات البعد عن أرشفة جوجل، وذلك أيضاً لمتابعة رقم موقعك والإحصائيات وتحليل موقعك بشكل متكامل.
    • ربط موقعك بمواقع التواصل الإجتماعي من أفضل خطط التسويق الإلكتروني، حيث الإنتشار من خلال الفيس بوك أو جوجل بلس من أسرع طرق إنتشار موقعك والإستفادة من كافة العملاء المستهدفين وجذب عدد كبير من الزوار إلى موقعك.
    • من أسرار التسويق الإلكتروني أيضاً والهامة للحصول على نتائج سريعة لنجاح موقعك في أسرع وقت هو البدء فوراً بخدمة جوجل ادوردز، والبدء مباشرة بتسجيل موقعك.

كل تلك النصائح السابقة هي الأفضل وضمان لنجاح موقعك الإلكتروني وظهوره كموقع 1 في محركات البحث.