كيف تقوم بتصميم تطبيق موبايل مميز

كيف تقوم بتصميم تطبيق موبايل مميز

اتجه العديد من اصحاب المشاريع وايضاً اصحاب الافكار المميزة فى الفترة الاخيرة للتسويق لافكارهم ومشاريعهم عن طريق الاتجاه الى تصميم تطبيق موبايل يعرض افكارهم بوضوح ويتوافق مع انظمة اندرويد وآيفون، وفى الفترة الاخيرة اصبحت العديد من الشركات والاشخاص المختصين يقومون بتنفيذ هذه التطبيقات بكل سهولة وبأحدث الافكار والتقنيات المتداولة عالمياً فى مجال تصميم تطبيقات الموبايل.
ولكى تقوم بتصميم بتصميم تطبيق موبايل مميز عليك اتباع عدة خطوات عدة خطوات تضمن لك وصول تطبيقك للعديد من المستخدمين المهتمين بهذا المجال.
نستعرض فيما يلى اهم الخطوات التى يجب اتخاذها قبل البدء فى تصميم تطبيق الموبايل الخاص بك.

التأكد من امكانية تنفيذ التطبيق
يقوم اى صاحب فكرة او مشروع بتخيل شكل التطبيق الذى يريد ان يقوم بتصميمه ولكن عليه الاخذ فى الاعتبار ان ليست كل الافكار يمكن تنفيذها على ارض الواقع، فلابد من ان يقوم بإستشارة المصممين المختصين عن تنفيذ التطبيق على مدى سهولة تنفيذ الافكار المطروحة وهل بعد تنفيذها ستصبح سهلة الاستخدام  بالنسبة للاشخاص الذين سيقومون بتحميل التطبيق.
التأكد من الكلمات المفتاحية للتطبيق
قبل ان تقوم بتصميم تطبيق للموبايل يخدم فكرة مشروعك تأكد من ان المستخدم يقوم بالبحث عن الكلمات المفتاحية التى يتضمنها هذا التطبيق وذلك عن طريق استخدامك لأداة  Keyword Planner  لتبحث بطريقة احترافية عن الكلمات المفتاحية الخاصة بمجال التطبيق والتى يبحث عنها المستخدمون.

استخدام خصائص اساسية للأندرويد والآيفون
عند قيامك بعمل تطبيق موبايل مميز يتوافق مع انظمة الاندرويد والايفون عليك اختيار اهم الخصائص الاساسية التى تعمل على هذه الانظمة، مع مراعاة عدم طرح التطبيق بكل الافكار والتطورات حتى تتمكن فيما بعد بالقيام بعمل تعديلات على التطبيق مما يُشعر المستخدم بأن التطبيق فى حالة تطور دائماً.

اختيار تصميم مميز للتطبيق
من المهم اختيار شكل وتصميم للتطبيق يعبر عن المضمون والمحتوى الذى يقدمه التطبيق، مما يجذب الكثير من المستخدمين لتحميل التطبيق من على متجر جوجل او من متجر آبل.

التعامل مع شركة موثوق فيها
اختيارك للشخص او الشركة التى ستقوم بتصميم تطبيق الموبايل الخاص بك من اهم الامور التى يجب اخذها فى الاعتبار، حيث ان تصميم التطبيق بشكل احترافى ومميز يجعله يصل الى اكبر قاعدة من العملاء بشكل سريع ويجعل له مصداقية عند المستخدمين عن طريق تصميم التطبيق بأحدث التقنيات والاساليب الحديثة.


بعد اتباعك للخطوات السابقة يمكننا القول بأنك على الطريق الصحيح لتصميم تطبيق موبايل مميز يخدم فكرتك او مشروعك ويجعله ينافس باقى التطبيقات فى نفس المجال ويصل الى اكبر عدد من المستخدمين.